نظارات شمسية للرجال 2020-2021 . تعرف على افضل نظارات شمسية رجالي nadarta com

نظارات شمسية للرجال-2021 تعرف على اجمل نظارات شمسية 2021 رجالي nadarat com

نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم
ماهي افضل نظارات شمسية للرجال ؟ وكيف تحمي نظارات شمسية 2021 رجالي ، العين من اشعة الشمس ؟ وكيف يمكن اختيار اجمل نظارات شمس 2021 رجالي ، انيقة ومثالية؟
بصرف النظر عن حماية العين ؛ تعتبر النظارات الشمسية للرجال اكسيسوارا رائعا لإظافة لمسة من الأناقة ، إلى مظهرك  ، اضافة إلى انه غالبا ماينصح أطباء العيون ، بارتداء نظارات شمسية لحماية العين من اشعة الشمس .
كما تعد النظارات الشمسية للرجال إكسيسوارا له دور مزدوج ، منها الجمالية ، ومنها اظفاء لمسة جميلة على مظهرك ، إضافة الى حماية عينيك من الأثار الضارة من أشعة الشمس، إن ارتداء نظارات شمسية للرجال المناسبة ، سيقلل من فرص تلف الشبكة العين و تقلص عدد التجاعيد عند النضج ، لأنك لن تضطر بعد شراء نظارات شمسية للرجال  إلى إبقاء عينيك ضيقة بشكل دائم لرؤية شئ ما تحت أشعة الشمس ،

حتى عندما تبحث  عن أجمل نظارات شمسية للرجال الانيقة والرخيصة، ويمنك القاء نظرة على متجر نظارات كوم  ، فمن الممكن  أن تجد افضل نظارات شمسية للرجال ، والتي من الممكن أن تنال اعجابك . ويوجد العديد من أنواع النظارات الشمسية للرجال ومنها :
نظارات شمسية للرجال كلاسيكية ؛ هي تلك التي يرتديها الرجال كل يوم أثناء القيادة أو التجول في المدينة أوأخذ حماما شمس على الشاطئ ، انها ليست مصممة للأنشطة الأكثر تطلبا ، لكنها لاتزال تمنع الشمس بشكل فعال أثناء أداء الأنشطة اليومية.

نظارات شمسية للرجال رياضية ، مخصصة في المقام الأول للأنشطة الرياضية ، مثل الجري والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات ، عادة ما تكون مصنوعة من مواد خفيفة ، ولكنها متينة وتناسب الوجه تماما ، بفضل الشكل المتخصص ، في بعض نظارات شمسية للرجال الرياضية ، من الممكن تغيير العدسات بحيث يمكن استخدام النظاران في ظروف مختلفة.
نظارات شمسية للرجال للتزلج ؛ وهي مخصصة في المقام الأول للمتزلجين ، ولكن أيضا لكل من يمارس الرياضات الشتوي ، وهي مصممة للحماية من الضوء الشديد على ارتفاعات عالية ، والذي غالبا ماينعكس من الثلج .

اشكال نظارات شمسية رجالي 

نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم

بالإضافة إلى المواد المستخدمة في صنع الإطارات ، تأتي النظارات الشمسية للرجال ، في مجموعة متنوعة من الأشكال والأنماط .بشكل عام ، يجب التمييز بين ثلاثة أنواع رئيسية من الإطارات :  كاملة ، وجزئية وأيضا زجاج بدون إطار .
غالبا ما تكون النظارات الشمسية للرجال ذات الإطار الكامل مصنوعة من البلاستيك ، أو المعدن كما هو الحال غالبا مع النظارات الشمسية  الرياضية للرجال، يحتضن الإطار العدسة تماما ، مما يضمن حماية العين من اشعة الشمس والرياح والغبار . عادة أولئك الذين يحتاجون إلى نظارات شمسية للرجال ، لأسباب مهنية ، يختارون الإطارات الكاملة كمعيار ،

غالبا ما تغطي الإطارات الجزئية ، الجزء العلوي والجوانب من العدسة ، تاركة الجزء السفلي .
حاليا يتم تثبيت النظارات الشمسية للرجال بدون إطار ، بوصلة مركزية بين العدسات الموجودة على جسر الأنف ، في مثل هذه النظارات الشمسية للرجال يحمل هذا الجسر أهم وظيفة دعم ، لأنه يحمي العدسات والوجه من الضغظ ، ويوزع الوزن أيضا ، يعتبر الجسر الموجود على جسر الأنف ، عنصرا من عناصر الأسلوب ، ويساعد على تصحيح ملامح بنية الوجه ، فمثلا النظارات الشمسية للرجال ذات المقاس السفلي ، مناسبة للأشخاص ذوي الأنف الكبيرة ، بينما النظارات الشمسية للرجال ذات الجسر العالي ، مثالية للانوف الرقيقة ، علاوة على ذالك ، يشكل الجسر المظهر العام للنظارات الشمسية للرجال ، ويحدد مدى ملائمتها لنوع معين من الوجه .

انواع العدسات النظارات الشمسية للرجال وفوائدها 

نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم
ستسعدك العدسات بتشكيلة أوسع ، يوصى بإستخدام العدسات المستقطبة والمرايا والملونة ، وخاصة الأحمر والرمادي والبني والأخضر ، لأنها تثير أقل خللا في الألوان أقل بكثير من اللون الأصفر ،  على الرغم  ذالك يحظى اللون الاصفر بشعبية كبيرة بين الرياضين وخاصة المتزجلين والصيادين ، العدسة في الواقع  هي المحدد لنوعية النظارات الشمسية للرجال لأنها تحمي عينيك ، وعليها يجب أن تركز على انتباهك عند الاختيار النظارات الشمسية .

 لماذا النظارات الشمسية للرجال مفيدة؟

نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم
من اهم الخصائص التي يجب اخدها بعين الإعتبار ، عند اختيار أو شراء نظارات شمسية للرجال ، أو نظارات نسائية  ، أو نظارات للبنات ، أهم شي ؛ هو الحماية من اشعة الشمس ما فوق البنفسجية ، يجب أن نتذكر دائما أن الحماية التي توفرها لك النظارات الشمسية  غير مرئية بالفعل ، وليست مادة ملموسة ، أي أنه كلما كانت نظارات شمسية رجالي أغمق ، زادت درجة الحماية ،

 كيف تعمل النظارات الشمسية للرجال

تتكون الأشعة مافوق البنفسيجية (uv/uv) من نوعين من الاشعة الضارة للإنسان-UV -A بطول موجي 315-400 نامومتر و 8-UV  بطول موجي 280-315 نانومتر 

ماهي اضرار اشعة UVA

  1. -تسبب التجاعيد وتصبغ الجلد بشكل مفرط 
  2. - تؤثر سلبا على جهاز المناعة .
  3. - في حالة الإمتصاص المفرط للكريسطال ، يمكن للعينين أن تتلف الشبكية وتبدأ عملية فقدان الرؤية.

ماهي اشعة UVB

  1. هي السبب الرئيسي لحروق الشمس
  2. عندما تمتصها القرنية العينين يمكن أن تدمر خلايا الجلد وتسبب احاسيس مؤلمة ، وتشويش الرؤية ؛
للحماية نفسك قدر الإمكان ، من اشعة الشمس الضارة للعينين يجب عليك اختيار نظارات شمسية رجالية ، عالية الجودة والتي تتكون من عدة طبقات .

نظارات شمسية للرجال عاكسة إضافية

نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم
طلاء مضاد للإنعكاس (ماص) يقلل من سطوع الضوء الذي يدخل العينين ، ويزيل الوهج ، ويمتص أيضا الانعكاسات ودوائر قوس قزح حول مصادر الضوء الساطع .
عدسة UV تمتص الضوء فوق البنفسجي
مستقطب - يحجب الضوء المنعكس من الأسطح المستقطبة أفقيا ، مثل الماء أو الطريق السريع ، ويقلل من الوهج .
طلاء مضاد للخدش - يصنع من غشاء رقيق ولكنه مثين ومقاوم للتآكل ويتم وضعه على سطح العدسة.
طلاءالمرآة - يقلل من الضوء المنعكس والوهج في ظروف الإضاءة الساطعة - وهو ايضا بديل للعدسةالمستقطبة ، ومع ذالك يمكن استخدام الطلائين معا لمزيد من الحماية.

اختيار لون العدسة 

بصرف النظر عن التفضيل الشخصي ، تذكر أن ظلال العدسات المختلفة تعمل بشكل مختلف .
عدسات نظارات شمسية لون الرمادي 
  1. لديه أعلى مستوى من امتصاص الضوء؛
  2. -يقلل من سطوع الضوء الساقط بأقل تشويه للألوان؛
  3. -الأنسب للقيادة والرياضات الخارجيةفي الضوء الساطع.
عدسات نظارات شمسية لون اصفر / برتقالي
  1. -يزيد من التباين في ظروف الإضاءة المنخفضة؛
  2. -ليس حلا مثاليا عند الحاجة إلى تمييز دقيق للألوان، لأن اللون الأصفر يثير خللا في في إدراك الألوان؛
  3. - جيد لركوب الدراجات والتزلج على الجليد والصيد والرماية وكرة اليد وكرة المضرب .
عدسات نظارات شمسية لون العنبر /البني
  1. -يحجب الجزء الأزرق من الطيف لزيادة التباين ، ويحسن أيضا تباين الصورة على العشب ؛
  2. -مثل اللون اللون الأصفر ، فإنه يثير اختلالا في الألوان ، ولكنه في نفس الوقت يزيد من وضوح الصورة ؛
  3. - مناسب للعب الجولف وركوب الدراجات والتزلج وصيد الاسماك والصيد البري والرياضة المائية ؛
عدسات نظارات شمسة لون أخضر
  1. -يرشح الجزء الأزرق من الطيف ويمنع التوهج ؛
  2. يوفر تباين مع الحفاظ على توازن الألوان؛
  3. -جيد للجولف والبيسبول؛
عدسات نظارات شمسية لون أرجواني /أحمر 
  1. -يوفر أفضل تباين للصورة في الظروف المشمسة والغيوم المعتدلة؛
  2. -يسبب اختلالا ملحوظا في اللون ؛
  3. -مناسبا لركوب الدرجات والتزلج على الجليد والصيد البحري والبري والرياضات المائية؛
حاليا ، هناك ثلاثة أنواع من المعايير الذي يستخدمها مصنعو النظارات الشمسية ،  سنذكر اختبارين هنا ففي استراليا مثلا تصنف المعايير الزجاج بجميع أنواعه ، وفقا لنظام مكون من خمسة أرقام ،من صفر إلى أربعة ،وفقا لمستوى امتصاص الضوء ، فلما كان أعلى زادت قوة الحماية.
تقدم المعايير الأروبية نهجا مختلفا قليلا ، يشير المؤشر الصفري ، إلى حماية غير كافية من الأشعة ما فوق البنفسجية ، -2 كافية -6 جيدة - 7 ممتلئة - أي مالايزيد عن 5% من الاشعة التي يبلغ طولها الموجي 380 ناموميتر تمر عبر العدسة .

كيفية قياس النظارات الشمسية للرجال

نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم
عندما تجرب ارتداء نظارات شمسية للرجال وتحكم على مظهرها، لايقتصر الأمر على شكلها ومظهرها فحسب ، بل أيضا على الحجم والشكل ، مثلا هل تغطي النظارة عينك جيدا ، الأناقة مهمة بالطبع ، لكن يجب أن تكون مرتاحا بها وترى كل شئ ، وإلا فلماذا ترتدي مثل هذه النظارات الشمسية التي لاتناسب وجهك وتعطيك مظهرا جميلا ،
من الناحية المثالية ، يجب أن يتلأم الإطار بإحكام قدر الإمكان مع العينين ، وأن يحجب قدر الإمكان ، مسار أشعة الشمس المباشرة ، من الجانب ومن الأعلى .
إن القرار الأفضل بكثيير من شراء نظارات شمسية للرجال ، هو أن تختار النظارات الشمسية ، بشكل فردي وتختار تلك التي تناسب تماما جسر انفك مع اختيار اخد بعين الاعتبار الحجم والشكل والمظهر والحماية .

المواد التي تصنع منها النظارات الشمسية

لا تصنع جميع النظارات الشمسية للرجال ، بالطريقة نفسها ، بالرغم من أن العدسة تلعب دورا مهما جدا ، لكن لاينبغي التقليل من تأثير الإطار أيضا، يلعب شكل  الإطار ، بالاضافة إلى  المواد المصنوعة منه ، دورا  كبيرا في شكله ومدة استمراره  ، لذالك دعونا نلقي نظرة فاحصة عليها .
بلاستيك عالي الضغط
هده هي الطريقة الأولى لصنع النظارات الشمسية حاليا، لأنها مادة غير مكلفة ، ومن ناحية التقنية يسكب البلاستيك في الحالة السائلة في قوالب خاصة ، حيث يتجمد ويأخد شكل إطار ، وبعد ذالك يتم دهنه وتلميعه ، هذه التقنية ليست باهظة الثمن ، والإطار المصبوب ليس ثابتا ، يمكن تعديله بالشكل المطلوب ، من ناحية أخرى تبدو إطارات الأسيتات أو القرن أكثر اناقة ، لكنها تبدو أغلى بكثير من البلاستيك عالي الضغط .

نظارات شمسية للرجال من نوع خلات

نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم
يتم انتاج الأسينات من السليلوز ، مثل القطن أو الألياف الخشب ، وبالتالي تعتبر مادة نباتية في السوق الإطارات البصريات ، هذا هو البلاستيك الأعلى جودة ، إنه متين وخفيف الوزن ومرن ويقبل أي ألوان وطلال ، حتى الألوان  متعددة الطبقات ، امكانيات التصميم لاحصر لها حقا.
تتضمن تقنية صنع إطارات الأسيتات تشكيل كتل يبلغ سمكها حوالي 1سم ، ثم يتم تقطيعها إلى أجزاء بإستخدام معدات خاصة ، وبعد التلميع اليدوي ، يتم تجميعها في إطار نهائي ، مزايا هذه المنتجات واضحة ، فهي خفيفة الوزن ومضادة للحساسية ومرنة للغاية . بالإضافة إلى أنها تتمتع بعمر خدمة أطول ، وتقدم مجموعة واسعة من الألوان ، من ناحية أخرى ، فإن إنتاجها أغلى بكثيير ، على الرغم من سعرها أغلى من سعر إطارات النظارات الشمسية البلاستيكية ، إلا أن الجودة أعلى بما لا يقاس .

نظارات شمسية للرجال ذات إطار معدن

نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم
كثير من الناس يفضلون الإطارات المعدنية على الاخرين ، تحظى إطارات سبانك النحاس ، والنيكل بشعبية كبيرة ، وكذالك إطارات التيتانيوم ، فهي متينة للغاية وخفيفة الوزن ،. الإطارات المصنوعة من المعدن المقاوم للصدأ ، غالبا من الحديد ، ستكون متينة ، ولكنها تقيلة شيئا ما ، ولكن مع خصائص مقاومة التآكل ، في حين أن الإطارات المطلية بالنيكل المصنوعة من الزنك والنحاس والنيكل نفسها ، يمكن أن تسبب الحساسية على الجلد وتفقد لمعانها الخارجي بسرعة ،. بشكل عام ، يوصي باختيار مستحتضرات التيتانيوم أوالحديد ، لأنها ستسعدك بشكلها لفترة طويلة ولن تؤدي أصحاب البشرة الحساسة .

نظارات شمسية للرجال من نوع قرن الجاموس 


نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم

أحيانا تكون الإطارات التي تشبه القرن  ، مصنوعة من الأسيتات ، لكن يبدو قرن الجاموس الحقيقي ويشعر بأنه مختلف عند اللمس ، يدعي عشاق النظارتت ذات الحواف القرنية ، أن درجة حرارة الجسم تنتقل إلى النظارات ، ونتيجة لذالك يكونون مرتاحين تماما للإرتداء . ناهيك عن مظهرهم الأنيق ، من ناحية أخرى ، هذه النظارات غير مرنة وأكثر تكلفة من زجاج الأسيتات ، أوالزجاج المصبوب ، إذا كنت تبحث عن نظارات ذات إطار قرن ، فمن المنطقي أن تطلب إنتاجها الفردي من أخصائي بصريات ، يمكنه أن يقدم لك أحجاما مختلفة للعثور على الخيار الأفضل ، فإن إطارات القرن ليست غنية بتنوع  الألوان  ، لأن هذه المادة طبيعية ولكن هناك ميزة إضافية كبيرة وهي سيكون لديك نظارات فريدة من نوعها.

نظارات شمسية للرجال من نوع عظم ظهر السلحفات

نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم

من المحتمل أن تكون أغلى إطارات النظارات مصنوعة من صدف سلاحف بيسا البحرية الكبيرة ، والتي ستلفك الكثير من المال ، لكن من المهم أن تتذكر أن هياكل الاطارات الصدف السلاحف ، رغم سعرها العالي إلا أنها تفقد بريقها مع مرور الوقت ، وتحتاج إلى صقلها بانتظام .

نظارات شمسية للرجال ذات إطار خشب

نظارات شمسية للرجال 2020-2021 , نظارات كوم

في الأونة الأخيرة ، أصبحت الإطارات الخشبية شائعة ، وعلى الرغم من أن المنتجات عالية الجودة . في السابق  كانت تكلف الكثير من المال  ، لكن الآن يمكنك العثور على عروض مثيرة للأهتمام ، بما في ذالك تلك المصنوعة في الصين .

ألنظارات الشمسية ومبادئ التوجيهية

مثل العديد من الملحقات الأخرى ، غالبا ما تستخدم النظارات الشمسية بشكل خاطئ ،  نلفت إلى انتباهك قائمة من التوصيات التي تعتبر اختيارية ، لكنها تبدو منطقية .
-لاتنظر مباشرة إلى الشمس ، هده مسئلة منطقية ، حتى لو كان كسوف الشمس ، النظر مباشرة إلى الشمس ضار جدا ، حتى لوكنت ترتدي نظارات واقية من أشعة مافوق البنفسجية عند 400 نانوميتر لاتفعل هذا على الإطلاق .
- لاترتدي نظارات داكنة في الليل ، دعهم يرتادوها المكفوفين والحساسين لللضوء ، إذا لم تكن أحدهم ، فلا يجب عليك أن ترتدي نظارات شمسية داكنة في الليل .
-خلع نظارتك الشمسية عند دخول أي مبنى ، من المفهوم أن البعض لديهم حساسية  لأنواع معينة من الإضاءة ، على سبيل المثال ضوء الفلورست ، إذا كان هذا لايزعجك ، فخلع نظارتك أفضل
-لاترتدي نظارات بيضاء ، فهي تتعارض مع الفكرة الكاملة الحماية من اشعة الشمس .
-تعرف على كيفية الجمع بين النظارات والملابس بشكل صحيح ، إذا كنت ترتدي بدلة ونظارات وأنت في الداخل ، فاخلعها على الفور لاتكون النظارات ذات الحواف الكبيرة ، مناسبة بكل عام للإرتداء الرسمي ، ولاسيما البلات أيضا ، لاتتناسب النظارات الشمسية مع قواعد اللباس الرسمي ، مثل ربطة عنق بيضاء أور بطة عنق سوداء .
- اختر النظارات الشمسية التي تناسب نوع وجهك ، إذا كانت النظارات لاتناسبك فلا تأخدها ، تذكر أن معظم الوجوه غير متماثلة  وغير متشابهة .



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال